علاء عبد الرحمن

http://www.egyptwindow.net/Uploadedimage/NewsImg/28_01_10_09_03_%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83%20%D9%88%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%AA.jpg

28/01/2010

نافذة مصر / وكالات
أشاد السفير الصهيوني بمصر شالوم كوهين بالتعاون الأمني بين البلدين، مؤكدا أنه 'غير مسبوق'، بينما انتقد العلاقات الثقافية بين مصر والكيان الصهيوني، واصفا إياها بـ'المأساة'.
واعتبر السفير الصهيوني -خلال مؤتمر صحفي عقد بمناسبة انتهاء مهامه في مصر نهاية الشهر الجاري- أن 'العلاقات السياسية بين بلاده ومصر في أعلى مستوى'، مستشهداً بأن 'عدد الزيارات الصهيونية العالية المستوى لمصر خلال الأعوام الخمسة الأخيرة (...) تجاوزت تلك التي تم القيام بها لبعض الدول الأوروبية، أو لدول أخرى تعتبر صديقة جدا'، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية .
ولفت السفير الصهيوني -الذي يستعد لمغادرة منصبه بعد خمسة أعوام أمضاها في مصر- إلى أن القاهرة استقبلت خلال العام الماضي كلا من الرئيس الصهيوني شيمون بيريز، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ثلاث مرات.
وتابع: 'في القضايا السياسية نجد المصريين حاضرين ومهتمين بالمساعدة، كما أن التعاون الصهيوني المصري في المسائل الأمنية بلغ مستوى غير مسبوق'.
ويشغل كوهين منصب السفير في القاهرة منذ أربع سنوات ونصف، ومن المنتظر أن ينهي مهامه الشهر المقبل ليحل مكانه السفير الجديد يتسحاق ليفانون، الذي شغل من قبل عدة مناصب دبلوماسية رفيعة، منها منصب سفير إسرائيل لدى مؤسسات الأمم المتحدة في جنيف، والمتحدث باسم الخارجية الصهيونية.
0 تعليقات