شكك الكثيرون فى البرادعى ونأح عليهم عرق الوطنية فجأة واتهموه بالعمالة وأنه مدعوم من العم سام على أساس أن من يقول ذلك من الشرفاء المخلصين الذين ليس له أى صله بالكيان الصهيونى وليس بالعم سام فقط ، أمثال رجالات الحزب الحكام .
نبرة الوطنية الزائفة (أبواق النظام ) لا تأتى إلا مع إحساس أصحاب السلطة بتزحزح البساط من تحت أرجلهم فيتخذون من الوطنية والانتماء وحب البلد عباءة يرتدونها لتشويه صورة كل من يريد تغيير وجوههم العكرة وصورتهم المخيفة الممسوخة من كثرة الفساد والاستبداد وأكل أموال الشعب بالباطل .
فها هو البرادعى جاء ليفتح لنا طاقة النور التى هى فى الوقت نفسه سر دمار وكر الخفافيش التى لطالما امتصت دماء ودماء من شرايين المصريين .
البرادعى أمل حقيقى ولابد أن ندعمه ؛ لأننا إن لم ندعمه فسنخسر الحاضر والمستقبل وإن دعمناه ولم ينصفنا فستكون محاولة استحقت منا التعب لأننا فى الواقع خاسرون فعلا للحاضر والمستقبل
فالأفضل لنا أن نخسر بعد محاولة خير من أن نخسر ونحن نستجدى حقوقنا من جبابرة لا يعرفون معنى الحق أو الحقوق .
علاء عبد الرحمن

إبراهيم حجازى فى برنامجه " دائرة الضوء "
أمس عندما عدت من عملى وأثناء تناولى لوجبة العشاء فتحت التلفزيون المصرى عشان نشوف اى حاجة نتفرج عليه ، اهو حاجة الواحد يتسلى بيها أثناء الأكل ، فذهبت بحثا فى القنوات الشليلة أعلى وأسفل حتى استقريت على قناة " نيل سبوت " وإذ بالأستاذ إبراهيم حجازى وهو يقدم برنامجه " دائرة الضوء " وقد افتتح الحلقة بشوية كلام عن الأقضى وما يحدث له وعن جبروت إسرائيل وما تفعله
ووصفها بالعصابة وقال : لا ينفع معاها إلا القوة إننا ادناهم على قفاهم فى حرب 73 .
وسرد بعض المعلومات عن المسجد الأقصى وعن أشهر المعالم الموجودة به وبساحته وعن عدد أبوابه ثم قال إن أفضل ختام قصيدة " على محمود طه "
أخى جاوز الظالمون المدى ..... فحق الجهاد وحق الفدا
والتى غناها الموسيقارالراحل " محمد عبد الوهاب " .
وقال دول مش ظالمين وبس دول مفتريين
وأثناء عرض الأغنيه كان هناك كلمات تظهر على الشاشة تقول إن الفلسطنيين يريدون السلام وإسرائيل لا تريده ، وإن إسرائيل تردي أن تجرنا إلى دائرة العنف
وإلى آخر الكلام اللى مش جايب همه دة
الحقيقة انا أعجبت بالفقرة خصوصا وأنها آتية من التلفزيون المصرى الذى لطالما شوه صورة المقاومين والنظام المصرى الآن يشارك بكل خسة ونذالة فى حصارهم وتجويعهم ببنائه لجدار العار الجدار الفولاذى .
ولكن ... رجعت ريمة لعادتها القديمة
لاقيت الأستاذ إبراهيم شوية مرتبك عشان حس إنه خبط فى الحلل وإنه بيدعو الشباب إنه يقاموا ما يحدث للأقصى بكل الوسائل ما عدا العنف طبعا وقال إننا لازم نعلم أولادنا الرياضة عشان يكونوا أقوياء ، ومش لازم يكون فى المدارس مساحات واسعة بس على الأقل يلعبوا تمارين
فراح قايل :
وطبعا بنحب نبعت سلامنا للريس ... وبنقوله : حمدلله على سلامتك ياريس
وترجع لنا بألف سلامه
والله يار يس إحنا بنحبك قوى
والبلد كلها بتحبك
هههههههههههه
انا هلكت من الضحك
لأن افتكرت إن الإعلام المصرى عقل وبقى إعلام محترم
لكن طلع فى الأخر إن دة كله مجرد فض مجالس
وتبييض وش الإعلام
وتقضية واجب وخلاص عشان مفيش حد يقول إن الإعلام المصرى ناسى الأقصى واللى بيحصله
ومشغول ببتوع الكرة وبتوع الرقص
وعجبى عليك يا زمن لما الخوف يكون سيد
علاء عبد الرحمن
لأنْ أعمل خادما فى بيت مقاوم خير لى من أن أكون مديرا لمكتب الرئيس
علاء عبد الرحمن

" يُحكى أن أحد ملوك القرون الوسطى كان يحكم شعبا حرا كريما، وكان هذا الشعب رغم طيبته وبساطته وعلاقاته الطيبة لا يسكت على باطل أبدا، ولا يدع الملك أو أي وزير من وزرائه يظلمون أحدا منهم، فإذا ظُلم أحدهم وقفوا وقفة رجل واحد حتى يُرد الظلم عن أخيهم .
أخذ الملك في حيرته يسأل وزرائه عن الحل.. وكيف له أن يحكم هذا البلد كما يريد، فخرج من وزرائه رجل داهية فأشار عليه باتباع سياسة يسميها سياسة البيض المسروق
ما تلك السياسة؟!
نادى في الناس أن الملك يريد من كل رب أسرة خمس بيضات من أي نوع.. فقام الناس بجمع البيض والذهاب به إلى قصر الحاكم.. وبعد يومين نادى المنادي أن يذهب كل رجل لأخذ ما أعطاه من البيض.. فاستجاب الناس وذهب كل منهم لأخذ ما أعطاه... وهنا وقف الوزير والملك وحاشيتهم وهم يتابعون الناس أثناء أخذ البيض..
تُرى ما الذي وجدوه؟!
وجدوا كل واحد تمتد يده ليأخذ البيضة الكبيرة!! والتي ربما لم يأتِ بها
هنا وقف الوزير ليعلن للملك أنه الآن فقط يستطيع أن يفعل بهم ما أراد.. فقد أخذ الكثير منهم حاجة أخيه وأكل حراما، ونظر كل منهم لما في يد الآخر فلن يتجمعوا بعدها أبدا
لا عجب في ذلك فقد أشار الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم لِمن كان مأكله حرام وملبسه حرام ومشربه حرام ويدعو الله فأنّى يستجاب له
من هنا لجأت بعض الحكومات لانتهاج نفس السياسة، تجويع الناس ليقوموا باللجوء إلى المال الحرام ولو في أبسط صوره، وجعلها طبقات فينشأ الحقد والحسد بين الناس وهو ما يجعلهم يستطيعون حكم شعوبهم
وعندما مر الزمن وقامت فئة واعية تبصر ما فعله الملك بشعبه أخذوا يثورون ويطالبون بحق الشعب في الحياة الطيبة، فلجأ الملك للوزير الذي أشار عليه بسياسة جدول الضرب
فما هذه السياسة؟
أن يستخدم الملك العمليات الحسابية: الجمع والطرح والضرب والقسمة.. في تعامله مع هذه الفئة التي تطالب بحقوقها وحقوق الوطن...كيف؟
أولا- يبدأ بعملية الجمع.. فيجمع ما استطاع منهم حوله بأن يتقلدوا المناصب ويأخذوا الأموال والأوسمة فينسوا القضية بعد أن يكسر الملك عيونهم بفضله عليهم
أما الفئة التي تظل على موقفها وبالضرورة هم قلة فيلجأ الملك للطرح.. فيطرحهم أرضا بتلفيق القضايا واستخدام نقطة الضعف في كل واحد منهم وبذلك يتواروا عن الأنظار إما خجلا أو خلف غياهب السجون، شرط أن تكون كل القضايا بعيدة عن خلافهم مع الملك.. أي يكون التدبير محكما ونظيفا
أما من تبقى وهم قلة القلة فإذا خرجوا يهتفون وينددون فالرأي أن يلجأ للعلامة الثالثة من العلامات الحسابية وهي الضرب.. فضربُهم وسحلُهم والتنكيلُ بهم في الطرقات سوف يخيف الباقين من تكرارها
هنا تساءل الملك: ترى ما الذي سيكون عليه حال الشعب؟ فضحك الوزير قائلا يا سيدي لم يتبقَ للشعب في معادلتنا سوى علامة واحدة هي القسمة
قال الملك وماذا تعني؟ فأجاب الوزير أعنى أنه لن يكون أمامهم سوى أن يخضعوا ويفلسفوا عجزهم بقولهم: قسمتنا كده؟ ربنا على الظالم؟ يعني على جلالتك!! وده أمر مؤجل ليوم القيامة
وهنا ضحك الملك وضحك الوزير ومازالت أصداء ضحكاتهم تملأ الآفاق حتى يقف أي شعب ".
والنظام المصرى الآن يلعب مع كل التيارات السياسة لعبة جدول الضرب
بعد ان أتم لعبة البيض المسروق منذ سنوات
وفى النهاية الشعب هو من ينوبه العلامة الأخيرة علامة القسمة






علاء عبد الرحمن
يخرج من بيته كل يوم
بحثا عن مليمات او فتات الجنيهات ليسد بها جوعه وجوع أولاده ، فى الشمس
صيفا وتحت المطر شتاءً تجده
هو المواطن المصرى الغلبان الذى لا يصل معدل دخله إلى دولارين فى اليوم
وفى المقابل تجد شرزمة من الموظفين فى الدولة المغضوب عليها دى يتقاضون المئات من آلاف الجنيهات .
هو المواطن المصرى الغلبان الذى لا يصل معدل دخله إلى دولارين فى اليوم
وفى المقابل تجد شرزمة من الموظفين فى الدولة المغضوب عليها دى يتقاضون المئات من آلاف الجنيهات .
خاصة أن هناك من يصل راتبه الشهري أكثر من مليون جنيه، ويصل عددهم إلي أكثر من ألف موظف في الدولة
وهناك من يصل راتبه إلي 500 ألف وهناك من يصل راتبه إلي 700 ألف
وقال إن أسوأ رئيس جامعة وهو من غير المحظوظين بالطبع يصل راتبه إلي 50 ألف جنيه في الشهر الواحد
وهناك نحو 10 قيادات بوزارة الإعلام يتقاضون راتبًا شهريًا يصل إلي 10 ملايين جنيه،
كما يصل راتب قيادات وزارة الإسكان إلي 50 ألف جنيه في الشهر ،في حين أن القرار الوزاري الصادر عن الدكتور أحمد نظيف بألا يتعدي الحد الأقصي للأجر 54 ألف جنيه في العام محذرًا من تآكل أموال الدولة بسبب هذا السفه والبذخ في توزيع ثروات الشعب المصري..
خاصة أن هناك حالات فساد وإهدار لأموال الشعب المصري داخل البنوك التي يصل راتب مدير البنك في الشهر الواحد إلي 200 ألف جنيه.
عشان نعرف أين تذهب أموالنا نحن الشعب
أخبرنى أحد أصدقائى أن رئيسه فى العمل ( شركة المياه) يتقاضى أرباح شهرية بمقدار 18 ألف حنيها غير مرتبه الأساسى
وقرأت أن رئيس المصرية للاتصالات يصل مرتبه إلى 200 ألف
وما خفى كان أعظم
وبعد دا كله تلاقى الحكومة بتاعلج الوزراء على نفقة الدولة زى ما بتعالج وزير المالية عشان عينه اطرفت فى أكبر المستشفيات الخارجية
وكله على حساب الغلابة
وعجبى
علاء عبد الرحمن
أعيش فى بلدى كما الغريب ، أشعر بأن
الوطنية لهذا البلد بدأت تخفت فى
صدرى جراء ما يحدث لنا من هذا النظام الفاشى النازى
الاستبدادى ، قل ما تشاء من الأوصاف
التى تعبر بصدق عن واقعنا نحن المصريين
المتبهدلين على أرضهم ووسط جمهورهم
ولكن بعد أن سمعت هذا الخبر دب الأمل بداخلى مرة
اخرى وأحسست بقروب الانفراجة ودنونا نحن المصريين من عالم البشر الحقيقيين الذين
يعيشون فى مختلف بلدان العالم ، ينعمون
بالحرية والمستوى المعيشى العالى والمستوى
العلمى المتقدم والصحى والسياسى

بعد أن سمعت نبأ وصول الدكتور الدكتور محمد البرادعى أستاذ القانون الدولى والمدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية غدا الجمعة 19 فبراير
تمام الساعة 3 عصرا .
الكل يحدوه الأمل لفجر يوم نستنشق
فيه عطر الحرية عطر الإحساس بكوننا بنى
آدمين يعيشون على أرض وتحت سماء
أمنى نفسى بذلك اليوم الذى ننتخب فيه
من نريد طبقا لمعايير الكفاءة والنزاهة وبكل حرية
دون اى تزوير أو تسويد للبطاقات الانتخابية أو شراء أصوات الناخبين .
أمنّى نفسى بمستوى معيشى أفضل يوفر
لنا كشباب كافة الفرص لتحقيق ذاتنا وطموحاتنا بعدا عن استحواذ رجال الأعمال على كل مقدرات
البلد وثرواتها ، وبعيدا عن الفساد
الإدراى والرقابى بالدولة والتظبيط من تحت
الترابيظات وبيع الأراضى ببلاش لرجال
الأعمال وسرقة أموال الشعب بالملايين ، وعلاج الوزراء المأنتخين على حساب نفقة
الدولة من دم الشعب وحرمان المواطن الغلبان من حتى العلاج من فلوسه اللى بتتسرق
المسماه نفقة الدولة
معقولة ممكن نبقى
زى باقى العالم المحترم
بنقى ناس بنلبس كويس ، وبنشرب كويس ، وبناكل كويس ،
وبنختار اللى بيحكمونا زى باقى الناس فى
كل العالم المحترم
حد يقول لى : اة معقولة
أصل بصراحة مش مصدق
هل يكون البرادعى هو المصرى
المنتظر ليخلص الناس من أنياب الفساد والاستبداد ؟
سؤال تجيب عنه الأيام القادمة
علاء عبد الرحمن

اعتقال أحد المناصرين للإخوان المحاكمين عسكريا ( أرشيف مدونة: فى أمل )

طالعتنا الصحف والمواقع الإخبارية بخبر اعتقال 13 من قيادات الإخوان قبل فجر اليوم
الاثنين ومن بينهم الدكتور محمود
عزت نائب المرشد العام وعضوا مكتب الإرشاد الدكتور عصام العريان والدكتور عبد
الرحمن البر أستاذ علم الحديث بجامعة الأزهر.
وفى الوقت نفسه قرأت خبر اقتحام الاحتلال الصهيونى لمخيم بالقدس واعتقال العشرات وهو مخيم شعفاط
للاجئين الفلسطينيين شمال القدس .
![]() |
الاحتلال يواصل
حملات الاعتقال في صفوف الفلسطينيين
وبإجراء مقارنة بسيطة وجدت أن النظام المصرى يمارس نفس الأسلوب والطغيان الذى يمارسه الاحتلال الصهيونى فى فلسطين ، اعتقالات دون سبب أو مبرر أحكام عسكرية ظالمة لمواطنين مدنيين ؛ فالتشابه واضح وجلى بين النظام المصرى والاحتلال الصهيونى
بنفس الأسلوب وبنفس المنهجية يتعامل الحزب الوطنى مع المصريين الشرفاء كما يتعامل الاحتلال الصهيونى، ولا عجب فكل فاسد لا يستطيع أن ينظر فى عين رجل شريف فيحاول جاهدا أن يلوث سمعته زورا وبهتنا كى يكون مثله ولكن هيهات هيهات ..
يعتقلون الشرفاء فى ظلمة الليل خوفا من أن ينكشفوا أمام الناس ويتعروا وتنكشف حقيقتهم ،يقيدون الأيدى ويعصبون الأعين كأنهم ممسكون بمجرمين أو لصوص سرقوا الشعب كما يفعل أقرباء الحزب الوطنى .
فالمحصلة واحدة : إننا محتلون مثل إخواننا فى فلسطين
هم يحتلهم الجيش الصهيونى وقواته ونحن محتلون من الحزب الوطنى وقواته
تعددت الأسماء والاحتلال واحد
علاء عبد الرحمن

انتهز أعضاء الحزب الوطنى فى مجلسى الشعب والشورى فرصة فوز المنتخب بكأس الأمم لاستغلال شعبية كل اللاعبين المصريين خاصة المنتمين لدوائرهم الانتخابية لمساعدتهم فى الدعاية الانتخابية فى الانتخابات التشريعية 2010 القادمة .
جدو وجمعة وزيدان وشحاتة أبرز الذين سيتم استغلالهم فى حملات الدعاية لصالح مرشحى الوطنى
" وقد بدأت التربيطات بين عدد من نواب الحزب الحاليين مع عدد من اللاعبين لمساندتهم في الانتخابات القادمة، حيث طلب النائب محمد مصيلحي، رئيس الاتحاد السكندري من اللاعب محمد ناجي "جدو" التحرك معه خلال الأسابيع القادمة في أوساط دائرته الانتخابية بعد أن كان هشام طلعت مصطفى رجل الأعمال المحبوس حاليا الداعم الأول في الانتخابات السابقة.
ويبدو أن "جدو" الذي قاد مصر لإحراز اللقب الإفريقي بأهدافه الحاسمة سيكون له أيضا كلمة السر في حسم نتيجة الانتخابات، بعد أن صعدت شعبيته بقوة بالشارع المصري خلال أيام البطولة الإفريقية.
ففي حوش عيسى مسقط رأسه، طلب محمد الدمرداش عضو مجلس الشورى منه مساندته أيضا في حملته الانتخابية استعدادا للانتخابات المقررة في أبريل القادم، وذلك لضمان التفاف الناخبين بالدائرة حوله والحصول على أصواتهم في الدائرة، خاصة مع التوقعات بأن يدفع "الإخوان المسلمون" بمرشح أمامه.
أما سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وعضو مجلس الشورى عن دمياط فطلب من أعضاء الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسن شحاتة ومساعديه شوقي غريب وحمادة صدقي مساندته في انتخابات مجلس الشعب القادمة، إضافة إلي عدد من نجوم الكرة السابقين ومنهم أيمن يونس ووليد صلاح الدين وخالد بيبو.
وطلب أيضا من عصام الحضري حارس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر المشاركة في حملة الدعاية الانتخابية إلا أنه أخبره بعزمه خوض انتخابات الشعب في دائرته، وذلك بعد إصرار أهالي قريته كفر البطيخ وإلحاح والده وأخته عضو المجلس الشعب المحلي عن القرية، ووعده بأنه إذا لم يخض الانتخابات فسيكون أول المساندين له.
أما رجل الأعمال حسن راتب عضو المجلس عن شمال سيناء فطلب من اللاعبين محمد زيدان ووائل جمعة وسيد معوض مساندته مع وعد للأخيرين بأن يخصص لهما برنامج رياضي يقدمانه على فضائية "المحور" التي يتملكها.
ويفكر عدد من نجوم الكرة الحاليين والسابقين في خوض الانتخابات البرلمانية القادمة، اعتمادا منهم على الشعبية الهائلة التي يحظون بها في دوائرهم الانتخابية.
ومن هؤلاء أحمد حسن قائد المنتخب الذي قرر خوض انتخابات مجلس الشعب عن دائرة مغاغة بالمنيا، وذلك بعد إلحاح أهالي دائرته الذين طالبوه بتمثيلهم في البرلمان، لأنه الأجدر في حل مشاكلهم.
كما قرر حسام حسن المدير الفني للزمالك هو الآخر خوض انتخابات الشعب عن دائرة حلوان، وقد سبق له خوض الانتخابات الماضية كمستقل، وقد طلب المهندس سيد مشعل وزير الدولة للإنتاج الحربي والنائب عن الدائرة منه إعادة النظر في القرار، وذلك خشية من تأثيراته عليه خلال الانتخابات القادمة." جريدة المصريون
كما قرأتم قد فكر العديد من اللاعبين فى خوض الانتخابات اعتمادا على شعبيتهم
قد يعطينا هذا إشاراة لعدة أشياء :
- أن الناخب المصرى يختار بقلبه لا بعقله والدليل اعتماد هؤلاء اللاعبين على شعبيتهم وحب الناس لهم وليس على قدراتهم السياسية وخبرتهم فى العلم السياسى الذى لم ينزلوا مضماره أبدا فى حياتهم .
- أيضا نظرة المرشح المصرى للجانب الخدمى عند الدخول فى العملية الانتخابية وكذلك الناخب يهتم بهذا ، مما يعطى المرشح الفرصة للعب على ذاك الوتر للتأثير على رأى الناخب البسيط
- أيضا، هذا مؤشر على المراهقة السياسة التى يعيشها رجل السياسة فى مصر ، والسذاجة التى يتمتع بها الناخب التى تمكن المرشح من كلفتة الناخب بكلمتين والاستحواذ على رأيه المؤثر من وجهة نظر القانون والبسيط من وجهة النظر السياسية .
- أيضا ، يعطينا هذا الخبر دلالة على المناخ السياسى الذى تعيشه مصر ، مناخ الشِلل والأصحاب والعائلات ، ويلا يا واد انت وهو روحو انتخبوا الحاج فلان ولا اللاعب فلان
دا هو اللى جاب لينا كأس الأمم ، ولا نعرف ما علاقة كأس الأمم بأهم منصب فى كل الدول المحترمة وهو المنصب المنوط به التشريع وسن القوانين
يعنى لاعب الكرة بين عشية وضحاها يتحول إلى لاعب سياسة
والسؤال :
هل سيكون بارعا فى مستطيل السياسة كما كان بارعا فى المستطيل الأخضر ؟
والإجابة لكم
علاء عبد الرحمن

مختار نوح | 03-02-2010 - المصريون
تمر الحركات الإصلاحية والأحزاب والجماعات والدول
والأمم بمرحلة صعود يعقبها مرحلة هبوط إضطرارى ... يشبه ما تتعرض له
الطائرات نتيجة الخلل فى "المواتير" أو "المراوح" ... ولمرحلة الهبوط
علامات إذا ما شاهدها العقلاء علموا أن هذه الدولة أو هذا الحزب أو الجماعه
أو الأمة يعانون من خلل فى المحركات ... وكانت مصر بعد الحرب العالمية
الأولى قد وصلت إلى القمه وأصبحت تضاهى دول العالم إقتصادياً وعلمياً
وثقافياً ... بل إنها تفوقت على العشرات من الدول الغربية ... فى كثير من
النواحى وكانت العملة المصرية أقوى من سائر العملات بما فى ذلك الدولار
والاسترلينى ... وكان العرب يطلقون على النقود كلمة " مصارى " نسبة إلى
مصر... وكانت الحكومة المصرية ترسل الدعم الاقتصادى إلى أكثر من تسعين فى
المائه من الدول العربية وشهدت مصر أعلى قمتها بتصدير الآداب والفنون
والعلوم إلى العالم كله ... فأفرزت أكثر من عشرين عالماً فى الذرة وخمسين
عالماً فى الإقتصاد والإداره ... ومئات الأدباء والفنانين والكتاب .
المهم ... أن ذلك التفوق فى الأمم لا يدوم طويلاً ... متى تم العبث فى محركات الطائرة كما سبق القول ... فموتور هذه الطائرة يتكون من عناصر أهمها العدالة والحرية والديمقراطية وحماية حق الآخرين فى تداول السلطة وإحترام حقوق الإنسان وغير ذلك كثير ... فإذا ما أفسدت السلطة فى الموتور عنصراً من هذه العناصر تعرضت الدولة للسقوط والهبوط الإضطرارى رغم أنف الجميع ... وأهم نتيجة لهذا الهبوط هو ظهور " الرويبضة " ... والرويبضة هو العلامة الواضحة فى وجه المجتمع ... وهو ليس " بالوحمة " ... ولا " بالخراج " ولكنه تشوه رهيب وسرطان حقير يدمر جسد الأمه ... إلا أن الرويبضة يظهر كنتيجة حتمية لمخالفة قواعد " قوة الأمم " ثم لا يخرج من جسد الأمة إلا بعد علاجها ... بقى إذن أن نعرف من هو الرويبضة ... حتى إذا ما شاهدناه علمنا أننا أمام حزب أو جماعة أو دولة أو أمة فاسدة ولن تجد فى معاجم اللغة من يشرح لك من هو "الرويبضة" أبلغ مما ورد فى الحديث عندما سئل الرسول(صلى الله عليه وسلم) وهو يحذرنا من علامة ظهور "الرويبضة" كعلامة من علامات خلل المجتمعات فقال " هو التافه يتكلم فى أمر العامة " ...
والعجيب يا ساده أن المتأمل لمجتعاتنا الآن لا يجد إلا " الرويبضة " فهو فى غالب الأمر المتحكم فى أجهزة ووسائل وبرامج الإعلام وهو رئيس القسم ومدير الفرع وهو المسؤول المختص ... وإذا صدر قرار باقالة " الرويبضة " فإنك تجد من يتم تعيينه " رويبضة " أيضاً وبدرجة كبير الرويبضيين ... حتى الإهتمامات العامة انتقلت من الدفاع عن القوميات وعن أمن البلاد إلى اهتمام من النوع " الرويبضى " ... وأصبح آخر الإنتصارات هو إنتصار " أكتوبر العظيم " أما الإنتصارات التالية فهى إنتصارات وهمية لشعب لم يجد ما ينتصر له أو ينتصر منه ... بعد أن اغلق الأعداء أمامه ... وبسبب ضعفه ... أبواب الإنتصارات فى العلم والتكنولوجيا والفنون والآداب ... وحتى اللذين يتصدرون أبواب الفنون فهم من عديمى الإبداع فإذا كان الفن هو الأدب فلا نجد لدى من يتصدر للأدب رائحه من الأدب ولا إجادة للغة قومه ... وحتى الترفيه أصبح ترفيهاً تافهاً ساقطاً يلقيه " الرويبضة " على العامه فالفوازير التى كانت فيما مضى وسيله لنقل المعلومات يؤلفها "بيرم التونسى" وتلقيها "آمال فهمى" .. تحولت الآن إلى وسيله للنصب والميسر ولعبة الثلاث ورقات والقمار ... كما سيطر" الرويبضة " على التاريخ فلا يتم عرض إلا التافة من التاريخ أما عظمة الاجداد فيتم السخرية منها من " الرويبضة" وموظفيه وأصحابه ولإن " الرويبضة " لا يعرف " الألف من كوز الذرة " فلم يتم تعيين أحد الرويبضيين حتى الآن كوزير " للطاقة النووية " ليس لإننا لم يعد عندنا طاقة ولا نووية ولكن لإننا حتى لو قمنا باستيراد النووى فلن نجد " رويبضة " يفهم كيف يتعامل مع هذه المفاعلات ... وإذا ما تأملت أعلى قيادات الحركات الإصلاحية فى بلادنا نجد أن ميكروب " الرويبضة " قد تسلل اليهم أيضاً فلم يعد القادة هم القادة وأصبحت المسئوليات تسند إلى أهل القربى والإنصياع الأعمى والتحزب ويتم محاربة أهل الكفاءه والإبداع والتألق .. وهكٍذا يا ساده تسقط الأمم والجماعات أما العلاج فأمره سهل ميسور فالطائرة التى تهبط إضطرارياً لعطل فى محركاتها ... هى التى تصعد إختيارياً ... إذا ما أصلحت العطل وليكن أول ما نبدأ فى إصلاحه فى الموتور هو ترس العدالة ... والتى بدونها تهلك الأمم والجماعات والأحزاب والدول ... مهما تترست من الهلاك بأسباب الدنيا ... ومن العدالة أن يوسد الأمر إلى أهله وأن نستعين بأهل الكفاءة والعطاء وأن نكف عن سرقة إرادة الأمة بالتزوير وأن نعطى لكل ذى حق حقه ... وأن نطرد من ديارنا كل " رويبضة " أتينا به بإرادتنا وبضعفنا وبحبنا للتسلط ....
وبهذه المناسبة قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - "سيأتي على الناس سنوات خداعات، يُصدَّق فيها الكاذب، ويكذَّب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة، قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة" ....
المهم ... أن ذلك التفوق فى الأمم لا يدوم طويلاً ... متى تم العبث فى محركات الطائرة كما سبق القول ... فموتور هذه الطائرة يتكون من عناصر أهمها العدالة والحرية والديمقراطية وحماية حق الآخرين فى تداول السلطة وإحترام حقوق الإنسان وغير ذلك كثير ... فإذا ما أفسدت السلطة فى الموتور عنصراً من هذه العناصر تعرضت الدولة للسقوط والهبوط الإضطرارى رغم أنف الجميع ... وأهم نتيجة لهذا الهبوط هو ظهور " الرويبضة " ... والرويبضة هو العلامة الواضحة فى وجه المجتمع ... وهو ليس " بالوحمة " ... ولا " بالخراج " ولكنه تشوه رهيب وسرطان حقير يدمر جسد الأمه ... إلا أن الرويبضة يظهر كنتيجة حتمية لمخالفة قواعد " قوة الأمم " ثم لا يخرج من جسد الأمة إلا بعد علاجها ... بقى إذن أن نعرف من هو الرويبضة ... حتى إذا ما شاهدناه علمنا أننا أمام حزب أو جماعة أو دولة أو أمة فاسدة ولن تجد فى معاجم اللغة من يشرح لك من هو "الرويبضة" أبلغ مما ورد فى الحديث عندما سئل الرسول(صلى الله عليه وسلم) وهو يحذرنا من علامة ظهور "الرويبضة" كعلامة من علامات خلل المجتمعات فقال " هو التافه يتكلم فى أمر العامة " ...
والعجيب يا ساده أن المتأمل لمجتعاتنا الآن لا يجد إلا " الرويبضة " فهو فى غالب الأمر المتحكم فى أجهزة ووسائل وبرامج الإعلام وهو رئيس القسم ومدير الفرع وهو المسؤول المختص ... وإذا صدر قرار باقالة " الرويبضة " فإنك تجد من يتم تعيينه " رويبضة " أيضاً وبدرجة كبير الرويبضيين ... حتى الإهتمامات العامة انتقلت من الدفاع عن القوميات وعن أمن البلاد إلى اهتمام من النوع " الرويبضى " ... وأصبح آخر الإنتصارات هو إنتصار " أكتوبر العظيم " أما الإنتصارات التالية فهى إنتصارات وهمية لشعب لم يجد ما ينتصر له أو ينتصر منه ... بعد أن اغلق الأعداء أمامه ... وبسبب ضعفه ... أبواب الإنتصارات فى العلم والتكنولوجيا والفنون والآداب ... وحتى اللذين يتصدرون أبواب الفنون فهم من عديمى الإبداع فإذا كان الفن هو الأدب فلا نجد لدى من يتصدر للأدب رائحه من الأدب ولا إجادة للغة قومه ... وحتى الترفيه أصبح ترفيهاً تافهاً ساقطاً يلقيه " الرويبضة " على العامه فالفوازير التى كانت فيما مضى وسيله لنقل المعلومات يؤلفها "بيرم التونسى" وتلقيها "آمال فهمى" .. تحولت الآن إلى وسيله للنصب والميسر ولعبة الثلاث ورقات والقمار ... كما سيطر" الرويبضة " على التاريخ فلا يتم عرض إلا التافة من التاريخ أما عظمة الاجداد فيتم السخرية منها من " الرويبضة" وموظفيه وأصحابه ولإن " الرويبضة " لا يعرف " الألف من كوز الذرة " فلم يتم تعيين أحد الرويبضيين حتى الآن كوزير " للطاقة النووية " ليس لإننا لم يعد عندنا طاقة ولا نووية ولكن لإننا حتى لو قمنا باستيراد النووى فلن نجد " رويبضة " يفهم كيف يتعامل مع هذه المفاعلات ... وإذا ما تأملت أعلى قيادات الحركات الإصلاحية فى بلادنا نجد أن ميكروب " الرويبضة " قد تسلل اليهم أيضاً فلم يعد القادة هم القادة وأصبحت المسئوليات تسند إلى أهل القربى والإنصياع الأعمى والتحزب ويتم محاربة أهل الكفاءه والإبداع والتألق .. وهكٍذا يا ساده تسقط الأمم والجماعات أما العلاج فأمره سهل ميسور فالطائرة التى تهبط إضطرارياً لعطل فى محركاتها ... هى التى تصعد إختيارياً ... إذا ما أصلحت العطل وليكن أول ما نبدأ فى إصلاحه فى الموتور هو ترس العدالة ... والتى بدونها تهلك الأمم والجماعات والأحزاب والدول ... مهما تترست من الهلاك بأسباب الدنيا ... ومن العدالة أن يوسد الأمر إلى أهله وأن نستعين بأهل الكفاءة والعطاء وأن نكف عن سرقة إرادة الأمة بالتزوير وأن نعطى لكل ذى حق حقه ... وأن نطرد من ديارنا كل " رويبضة " أتينا به بإرادتنا وبضعفنا وبحبنا للتسلط ....
وبهذه المناسبة قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - "سيأتي على الناس سنوات خداعات، يُصدَّق فيها الكاذب، ويكذَّب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة، قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة" ....
علاء عبد الرحمن

أيام أوسلو1993
ياسر عرفات : الرئيس الراحل لفلسطين
إسحاق رابين : رئيس الوزراء الأسيق للصهاينة
بيل كلينتون : الرئيس الأمريكى الأسبق

بوش :الرئيس الأمريكى السابق
شارون :رئيس الوزراء الصهيونى الأسبق
محمود عباس :الرئيس السابق لفلسطين

بوش :الرئيس الأمريكى السابق
أولمرت :رئيس الوزراء الصهيونى السابق
محمود عباس :الرئيس الفلسطينى السابق

أوباما : الرئيس الأمريكى الحالى
ونتنياهو : رئيس الوزراء الصهيونى
عباس : الرئيس الفلسطينى السابق
والسؤال :
هل تغيّر شىء ؟
علاء عبد الرحمن
أنا منك وانت مني
يا أخويا يا حتة مني
أنا منك وانت مني
وحنان الدم يا ما
للحب كان علامة
أنا منك وانت مني
صوت السواقي باقي
يبكي ف لحظة فراقي
ع البعد بيعاتبني
ما انا منك وانت مني
إزي تجرحني إيدك
أو سهمي يوم يصيبك
وانا منك وانت مني
يا أخويا يا حته مني
يا هلالي أخوك حبيبك
يا صليب للدنيا غني
إسلامي علي صوتك
بالفرح قوم قابلني
يا أخويا يا حتة مني
يا أخويا آه يا ني
بالفتنة ليه كواني
يا صعيدي يا جواني
يا غازلي ف أحزاني
ليه تحرق أوطاني
وأنا منك وانت مني
آه يا فاطمة يا ماريا
يا كل الدنيا ديا
إسلامي دين سلامي
والقبطي إنسانية
وده أمر المولى ليا
في الآخرة هايحاسبني
يا أخويا ياحتة مني
أنا منك وانت مني
يا أخويا يا حتة مني
أنا منك وانت مني
وحنان الدم يا ما
للحب كان علامة
أنا منك وانت مني
صوت السواقي باقي
يبكي ف لحظة فراقي
ع البعد بيعاتبني
ما انا منك وانت مني
إزي تجرحني إيدك
أو سهمي يوم يصيبك
وانا منك وانت مني
يا أخويا يا حته مني
يا هلالي أخوك حبيبك
يا صليب للدنيا غني
إسلامي علي صوتك
بالفرح قوم قابلني
يا أخويا يا حتة مني
يا أخويا آه يا ني
بالفتنة ليه كواني
يا صعيدي يا جواني
يا غازلي ف أحزاني
ليه تحرق أوطاني
وأنا منك وانت مني
آه يا فاطمة يا ماريا
يا كل الدنيا ديا
إسلامي دين سلامي
والقبطي إنسانية
وده أمر المولى ليا
في الآخرة هايحاسبني
يا أخويا ياحتة مني
أنا منك وانت مني
محاسن بيومي إحدى زوار اليوم السابع
بتاريخ: الخميس، 28 يناير
2010 - 09:14
* د / محمود رشاد
اليومَ
فى أوطاننا .. صدرَ القرارْ
اليومَ فى أسماعنا .. نهَقَ الحِمارْ
يتلو بصوتِ منافق ٍ.. آىَ الجِدارْ
ويقولُ أن زعيمَنَا .. سيِّدْ قرارْ
اليومَ أعلَنَ أنَّهُ .. سيفٌ ونارْ
ضِدَّ الأشِقَّاء الأوْلَىْ ..سكَنُوا الجِوَارْ
من كناْ نَزْعُمُ حُبَّهُمْ .. ليلَ نَهَارْ
ونقولُ أن عيونَنَا .. لهُمُ قرارْ
اليومَ نعلن أنهُمْ .. قومٌ شِرَارْ
خطرٌ على أمن ِالوطنْ .. رغمَ الحصارْ!
هذى سيادةُ أرضِنا .. ليستْ هِزَارْ
اليومَ فى أسماعنا .. نهَقَ الحِمارْ
يتلو بصوتِ منافق ٍ.. آىَ الجِدارْ
ويقولُ أن زعيمَنَا .. سيِّدْ قرارْ
اليومَ أعلَنَ أنَّهُ .. سيفٌ ونارْ
ضِدَّ الأشِقَّاء الأوْلَىْ ..سكَنُوا الجِوَارْ
من كناْ نَزْعُمُ حُبَّهُمْ .. ليلَ نَهَارْ
ونقولُ أن عيونَنَا .. لهُمُ قرارْ
اليومَ نعلن أنهُمْ .. قومٌ شِرَارْ
خطرٌ على أمن ِالوطنْ .. رغمَ الحصارْ!
هذى سيادةُ أرضِنا .. ليستْ هِزَارْ
نبنى
جداراً بيننا .. أقوى جدارْ
لِيَصُدَّ عنَّا منْهُمُ .. زحفَ التتارْ
لِيَصُدَّ عنَّا منْهُمُ .. زحفَ التتارْ
*****
بئس السيادةَ إن بَنَتْ .. مبنى الضِّرَارْ
ليُذِيقَ شعباً جائعاً .. طعمَ المَرارْ
ويَسُدَّ أنفاقاً غَدَتْ .. رئَة ً لِجَارْ
تُبقيهِ حيّاً صامداً .. دون انهيارْ
تحييهِ شعباً شامخاً .. حُرًّ القرارْ
تكسوه ثوباً طاهراً .. لا ثوبَ عارْ
*****
اليوم أجمعَ أمرُهُمْ .. يُبْنَى الجدارْ
ثورٌ وقردٌ قرَّرَا .. وبَنَى الحِمَارْ
بئس السيادةَ إن بَنَتْ .. مبنى الضِّرَارْ
ليُذِيقَ شعباً جائعاً .. طعمَ المَرارْ
ويَسُدَّ أنفاقاً غَدَتْ .. رئَة ً لِجَارْ
تُبقيهِ حيّاً صامداً .. دون انهيارْ
تحييهِ شعباً شامخاً .. حُرًّ القرارْ
تكسوه ثوباً طاهراً .. لا ثوبَ عارْ
*****
اليوم أجمعَ أمرُهُمْ .. يُبْنَى الجدارْ
ثورٌ وقردٌ قرَّرَا .. وبَنَى الحِمَارْ
*****
ذَرَفَ القطيعُ دموعَهُمْ .. دونَ انتظارْ
جعلوا الخضوعَ لباسَهُمْ .. والصمتَ دارْ
وكأن فى أحشائنا .. بُنِىَ الجدارْ
جُدُرُ السكوتِ تجاوزت .. جُرْمَ الجدارْ
أضحى الفوْلاذ ُبِصَمْتِنا .. أَوْهَى جدارْ
*****
يا قوم إن سكوتَنَا .. ذلُّ وعارْ
أين الأُسُودَ الراغبة ْ.. خوضَ الغِمَارْ
أين البطولة َأُشْرِبَتْ .. قلبَ الصغارْ
أين الجموعَ الزاحفة ْ.. من كلِّ دارْ
تهتفْ بصوتٍ واحدٍ .. سقط َالجدارْ
ذَرَفَ القطيعُ دموعَهُمْ .. دونَ انتظارْ
جعلوا الخضوعَ لباسَهُمْ .. والصمتَ دارْ
وكأن فى أحشائنا .. بُنِىَ الجدارْ
جُدُرُ السكوتِ تجاوزت .. جُرْمَ الجدارْ
أضحى الفوْلاذ ُبِصَمْتِنا .. أَوْهَى جدارْ
*****
يا قوم إن سكوتَنَا .. ذلُّ وعارْ
أين الأُسُودَ الراغبة ْ.. خوضَ الغِمَارْ
أين البطولة َأُشْرِبَتْ .. قلبَ الصغارْ
أين الجموعَ الزاحفة ْ.. من كلِّ دارْ
تهتفْ بصوتٍ واحدٍ .. سقط َالجدارْ
*****
يا قوم ِ إنى مخْتَصِرْ .. هذا الحِوارْ
اللهُ أكبرُ .. منكُمُ .. نورٌ ونارْ
تمحو بقدرةِ قادر ٍ.. أعْتَى جدارْ
وتُزيلُ كُلَّ منافق ٍ.. سَيِّدْ قرارْ
اللهُ أكبرُ .. منكُمُ .. نورٌ ونارْ
تمحو بقدرةِ قادر ٍ.. أعْتَى جدارْ
وتُزيلُ كُلَّ منافق ٍ.. سَيِّدْ قرارْ
نافذة مصر
علاء عبد الرحمن

نافذة مصر / وكالات
أشاد
السفير الصهيوني بمصر شالوم كوهين بالتعاون الأمني بين البلدين، مؤكدا أنه
'غير مسبوق'، بينما انتقد العلاقات الثقافية بين مصر والكيان الصهيوني،
واصفا إياها بـ'المأساة'.
واعتبر
السفير الصهيوني -خلال مؤتمر صحفي عقد بمناسبة انتهاء مهامه في مصر نهاية
الشهر الجاري- أن 'العلاقات السياسية بين بلاده ومصر في أعلى مستوى'،
مستشهداً بأن 'عدد الزيارات
الصهيونية العالية المستوى لمصر خلال الأعوام الخمسة الأخيرة (...) تجاوزت
تلك التي تم القيام بها لبعض الدول الأوروبية، أو لدول أخرى تعتبر صديقة
جدا'، بحسب وكالة الأنباء
الفرنسية .
ولفت
السفير الصهيوني -الذي يستعد لمغادرة منصبه بعد خمسة أعوام أمضاها في مصر-
إلى أن القاهرة استقبلت خلال العام الماضي كلا من الرئيس الصهيوني شيمون
بيريز، ورئيس الوزراء
بنيامين نتنياهو ثلاث مرات.
وتابع:
'في القضايا السياسية نجد المصريين حاضرين ومهتمين بالمساعدة، كما أن
التعاون الصهيوني المصري في المسائل الأمنية بلغ مستوى غير مسبوق'.
ويشغل
كوهين منصب السفير في القاهرة منذ أربع سنوات ونصف، ومن المنتظر أن ينهي
مهامه الشهر المقبل ليحل مكانه السفير الجديد يتسحاق ليفانون، الذي شغل من
قبل عدة مناصب دبلوماسية
رفيعة، منها منصب سفير إسرائيل لدى مؤسسات الأمم المتحدة في جنيف، والمتحدث
باسم الخارجية الصهيونية.
علاء عبد الرحمن
طبعا كل الناس بتقول إنك أمى
بس ازاى ...
أمى
اللى حملتنى وربتنى وبتخاف عليا من نفسها
ازاى انت امى وانا
كل يوم بسمع كلامك الجارح
بسمع
إهانتك لأخويا المسجون ومش لاقى العيش الحاف
امى ازاى وليه ؟
عشان
اتولدت تحت سماك ومشيت على أرضك تبقى أمى !!
طيب
ما اليهودى كل يوم تحت سماك وبيمشى على أرضك تبقى انت أمه ؟!
ما تجاوبى ؟ سكتِ ليه ؟ !!
اليهود
اللى بياكلوا لحم إخواتى ووأقاربى وانت بتساعديهم انت أمهم ؟
بسألك تانى : هو أنت أمى ؟
بجد انا
محتار وتعبان
بحس إن فى شىء بيربطنى بكِ
بس كمان
مش قادر أشوفك وانت بتبيعى ف أهلى وناسى وأحبابى
مش طايق
أسمعهم بيقولوا إنك أم الدنيا
وكل
الدنيا عايشة فى رفاهية
إلا انت وعيالك
هو مش
احنا عيالك برضوا
انت ساكتة ليه ؟!
انت تعبت
من الكلام
ولا انت مش اقدرة تجاوبى عشان معندكيش حاجة تقوليها
؟!!!
يا امّا
..
يا مصر
...
ردي عليا
انا
تعبااااااااااااااااااااااااااااان
كلمة منك
هتريحنى
قوولى بقى
...